ده‌سپێک | په‌یوه‌ندی | له‌باره‌ی ئێمه‌وه‌ | ئه‌رشیف Friday - 31 Oct 2014
Kurdistan Online
 

خارطة الشرق الاوسط الجديدة - دولة كوردستان

Share/Bookmark
2011-03-21 00:42

خارطة الشرق الاوسط الجديدة


  عن جريدة الوطن


في موقع مجلة القوة العسكرية يونيو 2006م, نشرت خارطة جديدة للشرق الأوسط بمقال بعنوان (حدود الدم) , حددت ملامح جديدة لخارطة شرق أوسطية جديدة, والتقرير يفترض إن الحدود بين الدول غير مكتملة وغير نهائية


الدول المستهدفة بالتقسيم والاستقطاع هي: إيران, تركيا, العراق, السعودية, وباكستان, وسوريا


 ودول ستوسع لأغراض سياسية بحتة : اليمن و لبنان و الأردن و أفغانستان


الدول الجديدة التي ستنشأ من تقسيم العراق:ستنشأ ثلاث دويلات (كردستان, ودولة شيعية عربية و دولة سنية عربية), بجانب (دولة كردستان الكبرى), وستشمل على كردستان العراق وبضمنها كركوك وأجزاء من الموصل وخانقين وديالى, وأجزاء من تركيا، إيران, سوريا, أرمينيا, وأذربيجان...(دولة شيعية عربية): وستشمل على جنوب العراق, والجزء الشرقي من السعودية, والأجزاء الجنوبية الغربية من إيران (الأهواز), وستكون بشكل حزام يحيط بالخليج العربي. (دولة سنية عربية) ستنشأ على ما تبقى من أرض العراق, وربما تدمج مع سوريا.وستخلق (دولة بلوشستان الجديدة), التي ستقطع أراضيها من الجزء الجنوبي الغربي لباكستان, والجزء الجنوبي الشرقي من إيران.


إيران ستفقد أجزاء منها لصالح الدولة الكردية, وأجزاء منها لصالح دولة شيعية عربية, وأجزاء لصالح أذربيجان الموحدة, وستحصل على أجزاء من أفغانستان المتاخمة لها, لتكون دولة فارسية بحتة.


أفغانستان ستفقد جزء من أراضيها الغربية إلى بلاد فارس وستحصل على أجزاء من باكستان وستعاد إليها منطقة القبائل.. السعودية ستعاني أكبر قدر من التقسيم كباكستان.


 وستقسم السعودية إلى دولتين: دولة دينية (الدولة الإسلامية المقدسة) على غرار الفاتيكان, تشمل على كل المواقع الدينية المهمة لمسلمي العالم, ودولة سياسية (السعودية), وسيقتطع منها أجزاء لتمنح إلى دول أخرى (اليمن والأردن و سوف تقتطع المناطق الساحلية السورية ليتم ضمها الى لبنان ..لبنان الكبرى


ستنشأ دولة جديدة على الأردن القديم بعد أن تقطع أراضي لها من السعودية, وربما من فلسطين المحتلة, لتشمل على كل فلسطيني الداخل, وفلسطيني الشتات الأردن الكبير


اليمن سيتم توسعه من اقتطاع أجزاء من جنوب السعودية.. وتبقى الكويت وعمان و الأمارات و قطر بدون تغيير.

كۆمێنتی خۆت بنووسه‌
محمد
الايام تمر والساعة تدق والدولة على طريق
روكامبول
لكي يكون التقسيم واقعا يجب ان تقع احداث تودي بالضرورة الى هذا التقسيم وهو بالدرجة نتاج هذا الحدث ورغبة هذه الدول فيه ظنا منهم انه الحل لكل مشاكلهم والارض ليست طابو باسم احد غير الذي اكتسبها بالاستقدام (الاقدم له الحق) هذا قانون طبيعي لحل النزاعات الدولية ولهذا تجرى الاستفتاءات. وقعت الحرب العالمية الاولى ونتيجتهاتقسيم ميراث الامبراطورية العثمانية (الذي هو اصلا لم يكن لها بل استحلته بالقوة وباسم الاسلام) وقعت حرب الخليج الاولى (وانقسم العراق) رجعت كردستان للكورد (التي هي اصلا لم تكن للعراق بل فرضت عليه من قبل سايكس بيكو) وقعت حرب الخليج الثانية وستولد على اثرها دويلات عرقية ودينية (الفرق هذه المرة ان التقسيم بدل ياخذ تفرعات اصغر (سياتي يوم تطالب كل عائلة باستقلالها السياسي عن الموكن الاكبر لها ) من يعلم ؟؟؟ الانسان بدل يميل الى العزلة لايعجبه اخيه ولا جاره ولا المدينة التي بقرب مدينته ولا الدولة المجاورة لدولته!!! كما بدا الانسان وحيدا في الكهف معتمدا على ذاته سيعود كذلك له "دولته" ولكل زمان دولة ورجال.. لماذا تجبرني على العيش في كنف ابي؟؟؟ كل مشاكلي تاتي عندما اكون مفروضا عليه!!! ياعم سيب وانا سيب وخليك بعيد وسعيد
نتمنى اخر المطاف خيرا للجميع صدقوني انا دولة لوحدها طالما اعتمد على نفسي في توفير معيشتي انا لدي وزراة الكهرباء (مولدة) ووزارة التموين (ما ازرعه في حديقتي من باقلاء وبصل ووزارة الدفاع -سلاحي الشخصي- الخ الخ الخ ) كلنا دول مستقلة ولكن غير معلنة لم نتوجس الاعلان ؟؟؟ تقسيم الميراث حق طبيعي وشرعي والارض ليست طابو باسم احد . اثبتوا لي العكس واكن لكم شاكرا.
روكامبول
رئيس دولة روكامبول الحرة التقدمية الاشتراكية الخ الخ الخ
كردي مسلم
خارطة الشرق الاوسط الجديد ات ات لامحالة شئم ام ابيتم ثم اعمار دولكم التي تتفاخرون بها اصلاما هي الا صنيعة سايكس بيكو عليكم ولم تتخطى المئة سنة بعد فماكنتم الا تحت رحمة العثمانيين قبلها ولم تكن هناك حدود كما نعرفها الان لا بل لنا الحق كغيرنا بدولة واحدة بالله عليكم الكويت دولة والبحرين دولة والاربعين مليون تحت رحمة اخوانهم بالدين لا بل البعيدين كل البعد عن الدين نعم نحن اكاد مسلمون له الحمد وله الشكر وانكانت هناك من يتدين باخرى اليس بنكم عبدة الشياطين وفرجالمراة والعجل والاشخاص يامن الاسلام منك براء والقرءان نزل عربيا لجهلكموفضائحكم التي انتشرت بالمعمورة كوردستان اتية اتية اتية باذن الله الواحد الاحد ثم ما المشكلة بسايكس بيكو جديد وللحديث بقية بقية بقية
خليل مسلم الكوردي
بداية اريد ان ارد علي .اخ المواطن حر. يقول الاخ في تعليقه .الاكراد هم مسلمون لماذا لايكلمون العربية, و الرد هو . نحن لسنا النبي السليمان حتي نعرف اللغة كل الحيوانات ..و السؤالي هو انت عربي هل انت تفهم القران .,؟ انتم تاركين الفلسطين وتتكلمون عن الكردستان غريب جدا
استاذ دلير
(لايؤمن احدكم حتى يحبك لاخيه مايحب لنفسه ’ وانا انزلنا
القرآن عربيا لعلكم تعقلون )
إنشاء الله دولة كوردستان اتية لامحال وهي دولة قوية يعزالله بها الاسلام وتحقق العدالة والرفاهية لكل شعوب المنطقة
ياأخوانى من العرب والترك والفرس ؟ كفى الاستعماروكفى الاحتلال لأرض وشعب اعز الاسلام بقيادة (صلاح الدين الايوبى)
donia
دولة كوردستان رح تنوجد مو بكيف احد هذا مخطط اله من زمان لا هذا حق مشروع لان شعب عنده كل متطلبات الدول وعددهم يبلغ اكثر من 26 مليون اما الي ميعجبهم هذا الحجي خل يروحون يتسبعون على الي ناهبيهم وقاتليهم من الحكومات والدول المجاوره مو بس صايرين سباع على الاكراد وهم ياهو الي جاي ايكفخ بيهم وامجوعهم خل يلكون حل النفسهم وايشبعون نفسهم اول احسن من هذا الحجي
مواطن حر
و من قال بان هذا التقسيم هو الاصح؟ و انه لا يصح الا الصحيح !!!!! الاسئلة التي يجب الاجابة عنها:
* لو كانت دولة كردستان هي الدولة التي سيتم تقسيمها هل يرضى شعبها ذلك؟
* هل الدول المراد تقسيمها هي كردية الاصل ؟
* الاكراد لا يعتبرون نفسهم عرب و لكن يعتبرون انفسهم مسلمين كيف و انتم لا تجيدون العربية؟ و هي لغة القرأن الكريم !!!!

ما يجب قوله اننا جميعا اولاد سيدنا ادم بمختلف الاديان و ايها الشعب الكردي لا يوجد احد ضدكم و لكنه مخطط اسرائيلي لتحقيق هدف اسرائيل المرسوم على علمها ان دولة اسرائيل من النيل الى الفرات اي بعد ان يحقق الشعب الكردي التقسيم المطلوب للمنطقة بمساعي امريكية اسرائيلية لابد ان يكون هناك تقسيم جديد لدولة اسرائيل التي تحارب بكم و بقتل شعوبنا
و سياخذون كل شيء منكم استيقظوا ايها البشر لهذا المخطط
عبد الله
المثل العربي يقول عشم ابليس في الجنه هذا حالكم يا أكراد ستكونوا لقمة سايغة لتركيا لولا أن تركيا تتغاضى الطرف عن بعض تجاوزاتكم على حدودها لكي تحضى بإنظام إلى الدول أوروبا وحينها سوف تروا العين الحمراء من دولة تركيا وسوف تنزل عليكم غظب الله وغضب الدولة التركية ،
بو عوف
والله مسخرة
د:حكمت عبدالعزيز حمد الحسيني
تحيا دولة كوردستان حرة ابية مستقلة
didar
xwaya gyan harchy zutra ama beta dy.
محمد كرمياني
ما يصح الا الصحيح وهذا هو الصح تكوين الدولة الكردية لان يرجع الحق إلى أصحابه ولكي يعيش هذا القومية المظلومة كباقي القوميات العالم ونشكرا الله ونحمده على هذا التغير وإنشاء الله بإذنه يكون هذا الحدث قريب جدا جدا
محمد شوان
umedewarm nemrim u em nexshe tazeye bdenm
 
ناو: تکایه‌ ناوی ته‌واو بنووسه‌
ئیمێل: تکایه‌ ئیمێل بنووسه‌
کۆمێنت: تکایه‌ کۆمێنتی خۆت بنووسه‌
کۆد
 

 

 
Copyright 2006 - 2011 Kurdistanonline News Agency  
All Rights Reserved , Created By KurdService